السبت، 18 مارس 2017

مشروع القراءة والتواصل اللغوي

     

الخطوة الثانية من المشروع :


اختاري مقالة جدلية تحتوي على أفكار لا توافقين الكاتب فيها ، وعلقي عليها مبينةً ما فيها من مغالطات أو تحيز أو تضليل أو كذب أو خطأ علمي ...


              

                الوجبات السريعة 


انتشرت في الآونة الأخيرة المطاعم التي تُعد 

الوجبات السريعة للرواد، وأصبحت تلك الوجبات السريعة نمطًا من أنماط الحياة العصرية، التي يسير كل شيء فيها بسرعة: العمل بسرعة والمذاكرة بسرعة، الانتقال من مكان إلى آخر بسرعة، فلماذا لا يكون تناول الطعام سريعا هو الآخر؟ 


لا اوفق الكاتب لهذا المقال   من  ناحيتين الأولى: صحية، والثانية: اجتماعية، فأما من الجانب الصحي إن تلك الوجبات مشبعة بنسبة عالية من الكوليسترول الذي يسبب زيادة الوزن، ويسبب كذلك كثيرا من أمراض الضغط والقلب، وبذلك فهي تشكل ضررا بالغا على صحة الإنسان، وأما الناحية الاخرى فهو ما تسببه تلك الوجبات من خلل بنظام الأسرة الشرقية التي تعودت أن يجتمع أفرادها على مائدة الطعام في كل وجبة، وهم أثناء تناول الطعام يتبادلون الأحاديث والحوارات، وتكون تلك المائدة شاهدا على كثير من القرارات المهمة في تاريخ تلك الأسرة، ومع الوجبات السريعة تفقد الأسرة رافدا مهما من روافد الترابط بين أفرادها.


وختاما.. ليس كل ما وافق النمط العصري كان صوابا ؛ بعضه صواب وبعضه خطأ، والإنسان العاقل لا ينساق وراء رغباته وشهواته، وإنما يفكر في عاقبة الأمور، ويرى لنفسه ما يصلحها، ويبتعد عما يجلب لها المتاعب والمشكلات.

هناك 6 تعليقات:

  1. مشششكككورره جددا ربي يوفقك ويسعدك بحياتك 💕💕💕

    ردحذف
  2. نبغى الخطوة الاولى من المشروع

    ردحذف
  3. تكفين رغد ابغا مشاريع الادب الوحده الثانية :الادب في عصر صدر الاسلام

    ردحذف
  4. We have the most beautiful Happy New Year 2018 images, quotations, wishes beautiful wallpapers.
    Happy New Year 2018 Images
    Happy New Year 2018 Wallpapers
    Happy New Year 2018 SMS
    Happy New Year 2018 gallery

    HNY 2018

    ردحذف
  5. مافي الخطوة الاولى

    ردحذف
  6. اريد مشروع القراءه للمستوى الخامس!

    ردحذف